Wednesday, February 28, 2018

"مقتطفات حياتية" February 2018


اهلاً بكم جميعا،

هنا بعض المقتطفات التي استفدت و استمعت بها في الشهرين الماضيين.



الاحظ في الفترة الأخيرة ازدهار المحتوى العربي في البودكاست وللأمانة هذا شيء رائع. بما أني انسانة مهتمة بمجال الأعمال والإستثمار قررت أن استمع لسوالف بزنس. بإختصار بودكاست يناقش اصحاب بعض المشاريع ويطرح تساؤولات قد لا نجد لها أجوبه واضحة لو بحثنا عنها خصوصا الوضوح في الأجوبة من دون اي مثالية. لمن مهتم بالمشاريع او يطمح البدء في مشروعه هنا قد تجدون بعض الأجوبة لما يدور في اذهانكم.







Epsom salt الإكتشاف الجميل الذي تعرفت عليه هذه الفترة، كنت امر بمرحلة انتقال لبيت جديد وخلال هذة المرحلة ذهبت لخوض تجربة التزلج على الثلج ولكم أن تتخيلون كمية السقوط التي حدثت بما أنها اول مرة في خوض هذه التجربة فعليا شعرت بأن جسمي منهك جدا من جميع النواحي وبعدها قررت أن استخدم هذا الملح الذي فعلا رأيت نتائجه من اول تجربة فقد منحني شعور الإسترخاء والألم الذي كنت اشعر به في ظهري وكتفاي قد خف بشكل واضح. هو ليس ملح بل مركب معدني نقي طبيعي من المغنيسيوم والكبريت له فوائد عديدة جدا يمكنكم البحث والتعمق في فوائدة أكثر لو أردتم.







التعليم الذاتي نعمة ومتعة لمن احسن استغلاله. ظهرت كثيرا من المنصات التعليمية عبر الإنترنت ويوجد الكثير منها بالمجان وبذلك ليس هناك عذر لمن يتقاعس تجاه تطوير نفسه. edX اخذت منها دورتان في المجال الذي اهتم بتطوير نفسي فيه هو فعلا مجاني لكن لو اردت الحصول على شهادة سوف تدفع مبلغا قدره ١٠٠ دولار بشرط ان لا تكون الدورة مدرجة في قسم الإرشيف.




Canva الموقع يقدم خدمات مميزة في مجالات مختلفة لكن سأقتصر بذكر القوالب الخاصة بالسير الذاتية هي قوالب جاهزة بإمكانك دفع مبلغ رمزي تجاه تحرير القالب الذي اعجبك وملأه بالسيرة الذاتية الخاصة بك. التصاميم اعجبتني جدا لكن اود أن احيطكم علما أن لكل قالب مجال معين على سبيل المثال قالب تصميمه يوحي بمجال الهندسة يتم تقديمه للجهة نفسها ولا يصح تقديمة لجهة بعيدا عن هذا المجال لأنه سيصبح هناك خلل ما لذا يجب اتخاذ القالب المناسب للمجال المناسب.  


أكتفي بهذا القدر.. اراكم لاحقا يا اصدقاء 


1 comment:

  1. هلا هديل بالفعل أجد المحتوى العربي للبودكاستات غزير في الفترة الاخيرة غير انه من الصعب على الشخص تبني كامل وجهات النظر عن قائل البودكاسته
    أتفق معه احياناً واختلف معه في نقاط اخرى لكن بالمجمل اجدها ممتعه واسمعها في السيارة حيث الكثير من الوقت يضيع في الزحام

    ReplyDelete