Sunday, August 21, 2016

عودة للتدوين + سنة أولى غربة





بعد  انقطاع دام طويلا جدا قررت العودة للتدوين لا لشيء بقدر ما اني اشتقت لتلك المساحة التي تساعدني على تجاوز
 بعض تخبطات الحياة ..
هنا أنا وللتعريف اكثر عن نفسي هديل أم لطفل لا أرى الدنيا الا به الآن ( فيصل ) .
ومتواجدة حاليا في أمريكا  .
اوشكت ان اكمل سنة في الغربة لا أقول بأنها صعبة لكن ليست سهلة أبداً
تعلمت الكثير فيها وبكيت اكثر منها،  لكل شيء سلبيات وإيجابيات



من سلبياتها الـ Home sick     لا اود أن اسهب الحديث في شعور فقد الأهل والبعد عنهم لأن لو فسحت المجال لنفسي لن انتهي ابدا  .
في بادئ الأمر اول شهرين قضيتها لا أنسى وضعي فيها ابدا كل شيء غريب علي
الحياة والشعور.
 تبادر لذهني العمالة الوافدة لدينا فعلا يعانون الكثير ونحن نجهل ذلك لأننا لم نشعر مثلما يشعرون به
لكن الآن تغيرت نظرتي جذريا لهم .

الإحساس بالأمان .. لا أقول انه لايوجد أمان و الوضع مخيف جدا لكن  ما قصدت هنا هو الأمان والسلام الداخلي.
العنصرية ليس دائما لكن أحيانا ، وغالبا يراودني شعور الإنهزامية بعدها لكن اظن بأني سأكون اقوى بإذن الله في السنة الثانية.


من ايجابياتها :اشعر بأني تحسنت اكثر في تعلم الإنجليزية  تحدثا وقراءة .
اقرب لزوجي و طفلي واشعر بأن السيطرة علي ابني هنا اسهل بكثير مع اني في بادئ الأمر عاتق المسؤولية كان متعب
لكن الحمدالله .
تغيرت أشياء كثيرة في شخصيتي وبمعنى ادق الأولويات اختلفت والإحتياجات أيضا !
تجاوزت أشياء مع اني كنت أظن من الصعب على شخصية مثلي المرور بها بسلام
اعتمدت على نفسي في انجاز الأشياء لأني كنت مضطرة لكن لو كنت في الرياض توفرت السبل لأجد من ينجزها لي
لكن هنا ليس من مفر في إنجازها بنفسي .


اكتفي هنا ..وهذي مصافحتي الأولى لكم 💕

No comments:

Post a Comment