Sunday, September 4, 2016

"ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين"


بعد مرور ساعة من انتظار نتيجة التحليل جاء الخبر ( مبروك انتي حامل )
لا أخفيكم اول ثلاث شهور كانت مشاعر مضطربة و خوف كل الأفكار السلبية كانت تراودني
فكرة جزء من جسدك و روحك يتجول خارجا مرعبه ، المسؤولية و المستقبل المنتظر كل هذا
كان يتمحور في ذهني . . .


وبعدها قررت اقف وقفة صادقه مع نفسي واستشعر عظمة الشعور الذي انا به و ازيل كل الشوائب السلبية
العالقة بي بدأتها بكتاب الرائعة : إيلاف الريش
( حبلنا السري )


http://www.goodreads.com/book/show/18165166 


كتيب صغير يتناول ( أدب الأمومة ) انصح به لكل من كانت على مشارف الأمومة قراءته .



قمت بالتسجيل في موقع جميل :

http://arabia.babycenter.com/
فكرته يقدم نصائح للحامل والجنين في نفس الوقت وأيضا تدخلين بداية تاريخ حملك ويخبرك كل أسبوع
بمراحل تطور الجنين كنت نهاية كل أسبوع انتظر بشغف تلك الرسالة .

*( توجد أنواع مختلفة وكثيرة مثل هذه المواقع والبرامج )

بدأت اهتم بغذائي اكثر ولا اهمل ابدا تلك الفيتامينات التي وصفتها لي الدكتورة ..
رياضة المشي كنت احرص عليها دوما الا من كان معها عذر طبي عليها ان تلتزم بما فُرض عليها
وبدأت اكثف المشي حين دخولي التاسع كنت شبه يوميا اقطع مسافة الـ ٣ كيلو وأحيانا ترافقني تلقصات
اجلس على جال الطريق  وبكيت مرة لأني كنت اعتقد انها اعراض ولادة لكن أصبحت ادعاء كاذب هههههه



توثيق مراحل تغير حجم البطن
بالتصوير  سواء كان أسبوعيا او شهريا
هناك أفكار كثيرة للتصوير منها :











 أو مثلا تيشيرت ذات طابع جميل ويضيف شعور اجمل :











واخر شيء اود الحديث عنه هو نصيحة بسيطة لكل من هي مقبله على ذلك :

( كوني على يقين بأن لكل شخص تجربته في الحمل والولادة ولا تستمعي للناس التي تضخم
الأمور بشكل مخيف أنا مع من تتكلم بهدف التوعية والنصح في بعض الأشياء لكن ضد من تسهب
الحديث في تجربتها وكأنها في ميدان حرب يا قاتل او مقتول ! عليك بالدعاء ثم الدعاء وتذكري
ماخاب من توكل على الله )

حفظ الله كل المامات الجميلات وقر اعينهم برؤية أطفالهم ..
 💕

No comments:

Post a Comment